الكويت تستضيف 28 الجاري مؤتمر «المعلومات الجغرافية» – الحربي: يقدم 20 فعالية للتعريف بأهمية تطبيقاتها

كونا- أعلنت المجموعة الكويتية لمستخدمي نظم المعلومات الجغرافية اطلاق مؤتمر الكويت الثامن لنظم المعلومات الجغرافية في 28 مارس الجاري على أن يستمر ليومين.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر الدكتور أنور الحربي في تصريح صحافي «ان المؤتمر يسلط الضوء على أهمية الجغرافيا في بناء مجتمعات آمنة وذكية وهو فرصة حقيقية للاطلاع على كل ما هو جديد في عالم أنظمة المعلومات الجغرافية»، مضيفا ان «المؤتمر يعد أكبر ملتقى محلي لمتخصصي النظم الجغرافية في المنطقة والعالم وسيكون بحضور نخبة من المتخصصين والباحثين المحليين والعالميين في المجالات المختلفة لأنظمة المعلومات الجغرافية».

وأوضح ان «المؤتمر يقدم أكثر من 20 محاضرة وفعالية متنوعة لإنطلاقة جديدة في تعريف مؤسسات الدولة والمجتمع والأفراد بأهمية نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقاتها في مجالاتها المختلفة ويسمح بتبادل المعلومات وأحدث ما توصلت اليه الدراسات والأبحاث بين المتخصصين بنظم المعلومات الجغرافية من مختلف الدول».

وذكر الحربي أن «المؤتمر لن يركز فقط على الجوانب النظرية والنتائج البحثية والعلمية لموضوع المعلوماتية الجغرافية بل سيحظى الجانب العملي بنصيب أيضا حيث يصاحبه جلسات وانشطة وفعاليات عملية ودورات تدريبية في مجال مفاهيم وتطبيقات النظم الجغرافية».

وأوضح أن المؤتمر سيناقش محاور عدة منها استخدام الإنترنت لتحسين خدمات وزارة الكهرباء والمياه وأهمية نظم المعلومات الجغرافية في الخدمات الحكومية وفي تحقيق الأمن الغذائي والبوابة البيئية لدول الخليج وخدمات موقع الهيئة العامة للمعلومات المدنية الالكتروني ومدى استجابته للطوارئ وإدارة الكوارث.

ولفت الحربي إلى ان نتائج المسابقة الفنية الأولى للمرحلة الابتدائية والمتوسطة للمدارس الحكومية والخاصة في الكويت التي اطلقتها المجموعة تحت عنوان الأطفال يرسمون العالم بالتعاون مع وزارة التربية والجمعية الكويتية للفنون التشكيلية ستعلن في المؤتمر.

http://m.alraimedia.com/ar/article/local/2016/03/24/667407/nr/kuwait

اترك رد