المجموعة الكويتية احتفلت باليوم العالمي لنظم المعلومات الجغرافية

24c1572b-a687-46b2-a327-0b2c2a7542e3_main_Newقال الرئيس الفخري للمجموعة الكويتية لأنظمة المعلومات الجغرافية الشيخ أحمد العبدالله الصباح ان الاحتفال بيوم نظم المعلومات الجغرافية حدث عالمي سنوي تحتفل به أكثر من 50 دولة في العالم لزيادة توعية شعوبها بهذه التقنية والدور
الهام الذي تلعبه في مساعدة الحكومات والمجتمعات على فهم العالم من حولنا بشكل أكبر والتعامل معه على نحو أفضل.

وبين الشيخ العبدالله على هامش حضوره ورعايته الاحتفال الذي أقامته المجموعة الكويتية لانظمة المعلومات الجغرافية باليوم العالمي لانظمة المعلومات الجغرافية في المركز العلمي صباح أمس وبحضور مدير المركز العلمي المهندس مجبل المطوع مدى أهمية اقامة مثل هذه الفعاليات لما لها من دور في تثقيف الجمهور ولا سيما المهتمين وأصحاب الاختصاص والعاملين في هذا المجال، لاطلاعهم على اهم الانجازات المتميزة في تكنولوجيا نظم المعلومات الجغرافية والتي يتم الاستفادة منها في جميع جوانب الحياة اليومية. وأضاف أنها تعمل على تسهيل العمليات المختلفة لبناء وتطوير البنية التحتية للبلاد منوها الى الاهتمام العالمي بنظم المعلومات الجغرافية التي تعد من أهم العلوم لما لها من اسهامات أفادت البشرية في شتى المجالات. الجدير بالذكر أن الاحتفال شهد مشاركة واسعة من الجهات الحكومية كهيئة المعلومات المدنية والتي عرضت احدث تطبيقات GIS في دليل الكويت الالكتروني كويت فايندر Kuwait Finder، وشارك كذلك مركز نظم المعلومات الجغرتفية في وزارة الداخلية وقدموا شرحاً توضيحياً عن اهمية انظمة المعلومات الجغرافية في عمل وزارة الداخلية.

كما شاركت الادارة العامة للاحصاء وشرحت اهمية انظمة المعلومات الجغرافية في عمل التعداد السكاني وعمل الخرائط وتوزيع الكثافة السكانية باستخدام احدث البرامج المتعلقة بانظمة المعلومات الجغرافية.

ومن جانب آخرعرضت جامعة الكويت احدث برامجها التعليمية المستخدمة انظمة المعلومات الجغرافية وكان لافتا حضور طلبة قسم الجغرافيا، وكذلك الجمعية الكويتية الجغرافية لاصداراتها الجغرافية ذات العلاقة بانظمة المعلومات الجغرافية كما شارك مركز الخوارزمي ايضا في اليوم العالمي لانظمة المعلومات وعرض الدورات التدريبية الخاصة بانظمة المعلومات الجغرافية.. وشاركت شركة اوبن وير المتخصصة في انظمة المعلومات الجغرافية والتي ساهمت في تقديم الحلول في هذا المجال لبعض الجهات الحكومية.

وفي نهاية الحفل تم توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة انظمة المعلومات الجغرافية التي كان من ضمنها احصاء عدد النخيل واعمدة النور باستخدام تطبيق خاص على الاي فون والاندرويد.

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=422939

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s