الكهرباء..البدء بفترة الضمان والصيانة لمشروع الربط الكهربائي الخليجي

1209اعلنت وزارة الكهرباء والماء عن البدء بفترة الضمان والصيانة لمشروع ربط مركز التحكم الوطني بمشروع الربط الكهربائي الخليجي بهدف تهيئة نظام المراقبة والتحكم لإدارة النظام الكهربائي بالكويت للاتصال وتبادل المعلومات مع مركز التحكم الخليجي في السعودية.
وقال الوكيل المساعد لمراكز المراقبة والتحكم ونظم المعلومات والرقابة في وزارة الكهرباء والماء المهندس فؤاد دعيج العون في تصريح صحفي اليوم انه تم يضا البدء بفترة الضمان والصيانة لمشروع ربط المقاسم الرئيسية للوزارة والذي يتضمن إنشاء شبكة هاتفية خاصة بالوزارة تستخدم بروتوكول الإنترنت ةذ للربط بينها وبين مواقع رئيسية خارجية للوزارة.
وعن توصيل محطة الزور الشمالية لتوليد القوى المزمع إنشاؤها بمركز التحكم الوطني اوضح انه تم اعتماد تصميم المعدات لهذا المشروع الذي من شأنه أن يحقق ضمان وصول التيار الكهربائي للمصانع والمنشآت الحيوية في المناطق الجنوبية للبلاد.
وذكر العون أن هناك عدة مشاريع قائمة حول تزويد وتركيب معدات المراقبة والتحكم للعديد من محطات التحويل لربطها بمركز التحكم الوطني وبالمراكز الفرعية التابعة له. وأضاف أنه يجري حاليا إعداد الشروط المرجعية لمشروع أعمال الخدمات الاستشارية للتشغيل والتخطيط والدراسات وحماية النظام الكهربائي من أجل ضمان استمرارية التيار الكهربائي وتقليل حدوث الأعطال علاوة على تقديم خدمات استشارية لمراكز المراقبة والتحكم حول مشروعات محطات القوى الكهربائية المستقبلية والخاصة بإضافة وحدات توليد جديدة.
وقال ان من الشمروعات طرح مناقصة مشروع إنشاء مركز تحكم الطوارئ يهدف إلى ضمان المحافظة على النظام الكهربائي في حالات الطوارئ التي قد تعيق استمرار أداء مركز التحكم الوطني ويجري حاليا دراسة العروض المقدمة لهذه المناقصة.
وذكر العون أن هناك ثلاثة مشروعات تنتظر الحصول على الموافقات الرسمية اللازمة لطرح مناقصاتها تهدف الى استكمال شبكة اتصالات فائقة السرعة لمراكز المراقبة والتحكم ومحطات التحويل المرتبطة بها وهي تزويد وتركيب معدات الألياف الضوئية بمحطات التحويل الرئيسية القادمة وتمديد كابلات ألياف ضوئية بينها اضافة إلى إنشاء أبراج وخطوط ميكروويف بمراكز المراقبة والتحكم ومحطات التحويل من أجل رفع كفاءة وفعالية شبكة نقل المعلومات الخاصة بالوزارة.
و عن مركز نظم المعلومات افاد بان هناك عدة عقود جارية منها تشغيل وتطبيق نظام المخاطبة والمراسلة والرخص الموحدة لوزارة الكهرباء والماء وتقديم خدمات الإنترنت للعاملين فيها وتوريد وتركيب نظم المعلومات الجغرافية القائمة على أنظمة متطورة من شأنها أن تسهم في تحديد مواقع الكابلات الكهربائية وأنابيب المياه بدقة على خريطة الكويت في حال حدوث الأعطال عن طريق استخدام التصوير الجغرافي المتصل بأنظمة الحاسبات الآلية.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s