(المعلومات المدنية) تفوز بجائزتي نظم المعلومات الجغرافية في مؤتمر (ازري) العالمي

1a8dff38-d55f-4703-b85a-a6c128268867_othermain الكويت – 20 – 7 (كونا) — اعلن المدير العام للهيئة العامة للمعلومات المدنية مساعد العسعوسي فوز الهيئة بجائزتي نظم المعلومات الجغرافية في مؤتمر (ازري) العالمي الذي عقد في مدينة سان دييغو بولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الامريكية بحضور اكثر من 14 الف مشارك من جميع انحاء العالم.
وقال العسعوسي في تصريح صحافي اليوم ان الهيئة حصدت جائزة المركز الأول عن فئة تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية (جي أي اس) على الاجهزة المحمولة من خلال برنامج (كويت فايندر) الذي يتيح امكانية الوصول للأماكن والعناوين والجهات الحكومية في الكويت.
واوضح ان البرنامج الفائز يتمتع بخاصية تقسيم الجهات المسجلة فيه وفقا للتخصصات التابعة لها ولأنشطتها وكذلك الخدمات الحكومية واماكن التسوق والخدمات الصحية والتعليمية والمساجد وغيرها إذ يندرج تحت هذه الخيارات العديد من الجهات التابعة لها والمرتبطة معها بالاختصاص ليتمكن المستخدم من الوصول الى العناوين عبر الكثير من خيارات البحث مع امكانية المشاركة باستخدام برامج التواصل الاجتماعي مثل (تويتر) و(فيس بوك) و(واتساب) وغيرها.
واشار الى ميزة تحديد المسار من خلال الضغط على أي مكان في الخريطة لمعرفة العنوان وتحديد الاتجاه للوصول اليه من الموقع الذي يتواجد فيه الشخص لينتقل الى وجهته المحددة.
واضاف أن الهيئة تقوم حاليا بإعداد نسخة جديدة من تطبيق (كويت فايندر) تتضمن العديد من الخدمات كأسماء ومواقع الدواوين واماكن تقبل العزاء للرجال والنساء وغير ذلك للاستفادة من التطبيق الذي وصل عدد مستخدميه الى ما يزيد على 150 ألف مستخدم كونه تطبيقا مجانيا وسهل الاستخدام.
وذكر ان الهيئة فازت ايضا بجائزة المركز الأول عن فئة تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية على (الويب) من خلال موقع الخرائط الجغرافية مبينا ان عدد الجهات المتنافسة على الجائزة بلغ 38 جهة من مختلف انحاء العالم.
وشدد على اهمية مواكبة احدث التطورات التقنية والعلمية في تقديم كل ما من شأنه النهوض بعمل الهيئة وبما يخدم المراجعين ومستخدمي تطبيقاتها الحديثة في جميع المجالات.
واضاف ان حصول الهيئة على هاتين الجائزتين يأتي تكريسا للجهود المبذولة في تطوير العمل من خلال دورها في التطبيق المتكامل لنظم المعلومات الجغرافية على مستوى الكويت ولما توفره تطبيقات هذه النظم من خدمات اساسية استطاعت العديد من الجهات الاستفادة منها ووضعها في خدمتها.
واعرب العسعوسي عن الشكر لجميع العاملين بالهيئة على جهودهم التي ساهمت برفع اسم الكويت في المحافل الخليجية والاقليمية والدولية.(النهاية) ا م / ي س ع كونا201010 جمت يول 13

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s