بلدية الكويت توفر خدمة آلية جديدة لخرائط نظم المعلومات الجغرافية للجهات الحكومية

الكويت – 2 – 4 (كونا) — أعلن مدير إدارة مركز نظم المعلومات ببلدية الكويت المهندس طارق المديني عن توفير خدمة آلية تحتوي على خرائط دولة الكويت بصياغة نظام المعلومات الجغرافية (اةس) كخريطة أساس (آفم حف) للوزارات والجهات الحكومية.
وقال المديني في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه الخدمة تأتي من منطلق الحرص على المصلحة العامة واستشعار البلدية بدورها المسؤول في رفع مستوى الخدمات الالكترونية المقدمة.
واضاف أن البلدية تعد الجهة المختصة بإعداد الخرائط التفصيلية عالية الدقة والتي تبذل فيها جهودا حثيثة للحفاظ على جودتها وتطويرها لتعكس كافة التغيرات من مناطق مستحدثة ومواقع مخصصة وفرز ودمج القسائم والتعديلات بشبكة الطرق.
واوضح أن هذه الخدمة تعتبر متميزة ومتقدمة جدا كونها تعتمد على خرائط البلدية ذات الدقة العالية التي تستخدم تقنيات نظم المعلومات الجغرافية (اةس) في ضبط المعايير وضبط جودة البيانات التي يتم أنتاجها في الوزارات التي ستشترك بالخدمة وتضمن توافق بيانات الوزارات بالشكل السليم مع مخططات البلدية عالية الدقة المر الذي يعود على الدولة والمؤسسات الحكومية الأخرى بالمنفعة والصالح العام.
وأضاف المديني أن إدارة المركز تعطي هذه المبادرة اهتماما خاصا لتجهيز خدمة آلية رقمية (ف مق مىكم) عبر الشبكة يمكن من خلالها التعامل مباشرة مع الخرائط البلدية التفصيلية المسجلة في نظم المعلومات الجغرافية والتي تحوي حدود المناطق والقطع وحدود القسائم والمرافق وأرقامها وشبكة الطرق.
وأكد ان الخدمة خضعت لاختبارات محتوى وسرعة الأداء معتبرا استخدام هذه الخدمة مباشرة يتيح إمكانية مطابقة أعمال الوزارات مع خرائط البلدية ويمكنها من تصحيح بيانتها وذلك بالإطلاع على كافة التحديثات التي تقوم بها بلدية الكويت يوميا بشكل آلي مما يضمن توافق البيانات.(النهاية) م ف / ج خ كونا021437 جمت ابر 13

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s