وزير النفط يدعو شركة نفط الكويت الى الاستفادة من انظمة المعلومات الجغرافية

دعا وزير النفط الكويتى الشيخ علي الجراح الصباح امس الاربعاء /18 ابريل الحالي/ شركة نفط الكويت الى الاستفادة من انظمة المعلومات الجغرافية وما توفره من تكنولوجيا حديثة.
وقال الجراح، في كلمة ألقاها نيابة عنه وكيل الوزارة عباس نقي في المؤتمر الرابع لمستخدمي نظم المعلومات الجغرافية الذي بدأ امس ويختتم أعماله اليوم، إن هذه الانظمة تعتبر مهمة للكثير من الجهات مثل قطاعات الصحة والمطافئ والبلدية والشرطة حيث يمكن من خلال الخرائط الالكترونية تحديد مسارات السير والتنقل على الارض وفي البحار.
وأضاف المسئول الكويتى أن أنظمة المعلومات الجغرافية في القطاع النفطي تغطي كل العمليات تقريبا ابتداء من عمليات المسح والاستكشاف الى عمليات التنقيب وحفر الابار مرورا بالنقل من مراكز التجميع عبر الانابيب الى الخزانات ومرافق التصدير.
وأشار الى ان هذا يدل على مدى تطور انظمة المعلومات الجغرافية وفوائدها الكثيرة بحيث امكن ربط الاشياء بالمكان والمتابعة اللحظية لها عبر الاقمار الاصطناعية ما وفر سبلا للمراقبة لم تكن متوافرة في السابق واتاح امكانية الاستدلال المكاني على جميع الاشياء تقريبا وهذا بحد ذاته يشكل منعطفا مهما في هذا المجال.
واوضح ان “هذا يشكل منعطفا مهما ليس للقطاع النفطي وحسب وانما للاقتصاد الكويتي بشكل عام فكل انجاز سريع وباقل تكلفة في عمليات الاستكشافات النفطية او الحفر يشكل اضافة مهمة لمورد مهم ورئيسي لنا في الكويت”.

اترك تعليقًا

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار ووردبريس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s